المغرب
أخر الأخبار

وصول مساعدات ضخمة إلى مناطق شيشاوة المتضررة جراء الزلزال وشكوى من نقص المساعدات

وصول مساعدات ضخمة إلى مناطق شيشاوة المتضررة جراء الزلزال وشكوى من نقص المساعدات

وصول مساعدات ضخمة إلى مناطق شيشاوة المتضررة جراء الزلزال وشكوى من نقص المساعدات

تستمر جهود الإغاثة في المناطق المتضررة من زلزال الحوز في المغرب، حيث وصلت كميات ضخمة من المساعدات الإنسانية إلى العديد من الدواوير المعزولة في منطقة شيشاوة يوم الاثنين. عملت العديد من الجمعيات المدنية على تقديم المساعدات الغذائية للأسر المحلية وسط زيادة احتياجهم الإنساني.

وعلى الرغم من هذه الجهود الجبارة، إلا أن مجموعة من الأسر شكت من عدم كفاية المساعدات التي وصلت خلال الساعات القليلة الماضية. هذه الأسر تعاني من وضع إنساني صعب بعد انهيار منازلهم جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة.

يشهدت الطرق المؤدية إلى القرى الجبلية المتضررة اكتظاظًا شديدًا بسبب وصول المئات من السيارات المحملة بالمساعدات الغذائية. هذا الوضع عرقل مرور سيارات الإسعاف وشاحنات القوات المسلحة الملكية نحو المناطق المتضررة.

تمكنت السلطات المحلية خلال اليومين الماضيين من فك العزلة عن معظم القرى الجبلية، وهذا ما سهل مهمة القوات المسلحة الملكية في نقل المساعدات الغذائية والملابس والأغطية إلى المتضررين من الزلزال. ولا تزال جهود فتح الطرقات المغلقة مستمرة لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان الذين يعانون من ظروف صعبة جراء تصدع المنازل ونقص الخيام.

تظل هذه الأزمة تحتل الأولوية في أجندة السلطات المحلية والوطنية، وتحتاج إلى استمرار الجهود وتكثيفها لتلبية احتياجات السكان المتضررين وتوفير الدعم اللازم لهم خلال هذه الفترة الصعبة.

اقرا المزيد : ‎7326 شهيدا في قطاع غزة بينهم 3038 طفلا

لدعم مغرب بلس : عبر بايبال

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

الموقع معروض للبيع

  • الموقع بكل المحتوى المتواجد 
  • حسابات السوشال ميديا 
  • أكثر من 900 مقال 
  • تصاميم السوشال ميديا “قوالب جاهزة”
  • و المزيد