أخبار دولية

منع ترامب من الإدلاء بتصريحات قد تؤثر على محاكمته المقبلة

منع ترامب من الإدلاء بتصريحات قد تؤثر على محاكمته المقبلة

منع ترامب من الإدلاء بتصريحات قد تؤثر على محاكمته المقبلة

واشنطن – في خطوة قانونية جديدة، تعكس توتر الأجواء التي تحيط بالرئيس السابق دونالد ترامب، قام المدعي الخاص الأميركي جاك سميث بطلب إصدار أمر حظر نشر (gag order) ضد ترامب قبل بدء محاكمته الفدرالية المقررة في مارس/آذار 2024. ويأتي هذا الطلب بناءً على مخاوف من أن تصريحات ترامب المستمرة قد تؤثر على حيادية هيئة المحلفين وقد تمثل تهديدات حقيقية للشهود المستقبليين.

جلس ترامب أمام محكمة واشنطن الفدرالية يوم الجمعة، وهناك قدّم المدعي الخاص جاك سميث طلبًا لإصدار أمر حظر نشر بحق ترامب. وجاء في هذا الطلب أن ترامب استخدم تصريحاته المتكررة للانتقاد منذ بداية التحقيقات وحتى الآن بطرق قد تؤثر على تكوين هيئة المحلفين التي ستتكون من سكان محليين.

تأتي هذه الخطوة في سياق تصاعد التوترات القانونية والسياسية المحيطة بترامب، الذي يواجه مجموعة من الاتهامات الجنائية. من المقرر أن تبدأ محاكمته في مارس/آذار 2024 بتهمة محاولة تزوير نتائج الانتخابات الرئاسية في عام 2020. ومع اقتراب موعد المحاكمة، يبدو أن هذه القضية ستشهد تصاعدًا في الاهتمام الإعلامي والقانوني.

المحامون الذين يمثلون ترامب ردوا على هذا الطلب بالرفض، حيث أكدوا أن ترامب لديه حق التعبير عن آرائه وأن أي محاولة لمنعه من ذلك تمثل انتهاكًا لحرية التعبير.

من ناحية أخرى، رد ترامب على هذا الطلب من خلال منصته الاجتماعية “تروث سوشال” بتصريح جاء فيه: “إنهم يسرّبون معلومات ويكذبون ويقاضون ولن يسمحوا لي بالكلام”. وقد واصل ترامب هجومه على العديد من الأشخاص والجهات القضائية في تصريحاته عبر منصته.

لا تزال هذه القضية تثير جدلاً واسعًا في الولايات المتحدة، حيث يرى البعض أنها تمثل اختبارًا مهما

اقرا المزيد : ‎7326 شهيدا في قطاع غزة بينهم 3038 طفلا

لدعم مغرب بلس : عبر بايبال

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

الموقع معروض للبيع

  • الموقع بكل المحتوى المتواجد 
  • حسابات السوشال ميديا 
  • أكثر من 900 مقال 
  • تصاميم السوشال ميديا “قوالب جاهزة”
  • و المزيد