أخبار دولية

فرنسا تقرر منع الحجاب في "أولمبياد باريس" وسط تنديد الجاليات المسلمة

فرنسا تقرر منع الحجاب في "أولمبياد باريس" وسط تنديد الجاليات المسلمة

فرنسا تقرر منع الحجاب في “أولمبياد باريس” وسط تنديد الجاليات المسلمة

تم إصدار قرار في فرنسا يمنع اللاعبات الممثلات للفرق الفرنسية من ارتداء الحجاب أو الحجاب الإسلامي أثناء ممارسة الرياضة بشكل رسمي. هذا القرار أثار جدلاً واسعاً وانتقادات من قبل العديد من الأشخاص والجماعات في فرنسا وخارجها، حيث يُعتقد أنه يمكن أن يكون له تأثير نفسي واجتماعي سلبي على الشباب المسلم في فرنسا بشكل عام، و على  الذين يرتدون الحجاب بشكل خاص.

إدريس الوهابي، الأمين العام لمندوبية الفدرالية الإسبانية للهيئات الدينية الإسلامية بسبتة، أعرب عن رفضه لهذا القرار وعبّر عن تخوّفه من انتقال هذه السياسة إلى دول أوروبية أخرى. ودعا إلى منح الشباب المتديّن حرية اختيار اللباس الذي يرونه مناسبًا ويتوافق مع قيمهم الدينية.

يُذكر أن هذا القرار يأتي في سياق قرارات أخرى تُتخذ في فرنسا بشأن اللباس الديني، والتي تشمل حظر ارتداء العباءة والقميص في المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية، مما يثير جدلاً حول حقوق الأفراد في اختيار اللباس الذي يرغبون في ارتدائه بناءً على معتقداتهم الدينية.

يبدو أن التخبطات السياسية لفرنسا في الآونة الأخيرة في بعض الدول الإفريقية، و بعد تلقيها العديد من الصفعات القاسية، لم تجد سبيلا تفرغ غضبها من خلاله، سوى العباءة و الحجاب لإظهار و إبراز عضلاتها على الساحة المحلية. و لتخدع نفسها ربما بأنهما لا زالت تلك الدولة الاستعمارية القوبة القادرة على فرض ما تريد وقتما تريد.

اقرا المزيد : لقاء ثلاثي يجمع نصر الله وقادة من حماس والجهاد

لدعم مغرب بلس : عبر بايبال

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

الموقع معروض للبيع

  • الموقع بكل المحتوى المتواجد 
  • حسابات السوشال ميديا 
  • أكثر من 900 مقال 
  • تصاميم السوشال ميديا “قوالب جاهزة”
  • و المزيد