المغربسياسة

الجامعة العربية تشيد بجهود المغرب في تشجيع الفرقاء الليبيين على إيجاد حل

الجامعة العربية تشيد بجهود المغرب في تشجيع الفرقاء الليبيين على إيجاد حل

دور المغرب في حل الأزمة الليبية: الثناء من الأمين العام للجامعة العربية

أشاد الأمين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط ، في التقرير الذي قدمه اليوم الاربعاء امام مجلس الجامعة على المستوى الوزاري، بالجهود والمساعي التي بذلتها المملكة المغربية لحل الأزمة الليبية، بِمَا في ذلك استضافة مدينة بوزنيقة المغربية من 22 مايو إلى 7 يونيو 2023 اجتماعات اللجنة المشتركة (6+6) المعنية بصياغة القوانين الانتخابية بليبيا.

و في نفس السياق أشاد بالجهود المغربية ووصفها بأنها خطوة مهمة نحو تحقيق التسوية السياسية في ليبيا. وشدد القرار على أهمية تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي واعتباره أساسًا للتسوية السياسية في البلاد.

كما أبرز تقرير الأمين العام للجامعة العربية المبادرات والإنجازات التي قام بها المغرب في مجال تعزيز البُعد الإنساني والاجتماعي في العمل العربي المشترك، بما في ذلك استضافة مدينة الرباط للاجتماع الخامس لآلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث، وتنظيم المركز المغربي للتطوع والمواطنة لمنتدى التنمية الاجتماعية العربي. كما تم اختيار المملكة المغربية كمقر للمرصد والمنصة المدمجة لتنفيذ خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج.

على صعيد آخر، تم دعوة إلى الاستفادة من مركز محمد السادس للعلماء الأفارقة ومعهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات في المملكة المغربية في مكافحة الإرهاب، وتم الترحيب بجهود المملكة المغربية في استضافة مكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتدريب في إفريقيا.

تُظهر هذه الجهود المستمرة للمغرب دعمها للسلام والاستقرار في العالم العربي وإفريقيا، وتبرز دور المملكة المغربية كلاعب إقليمي مهم في تعزيز التعاون العربي والإفريقي.

اقرا المزيد : ‎7326 شهيدا في قطاع غزة بينهم 3038 طفلا

لدعم مغرب بلس : عبر بايبال
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

الموقع معروض للبيع

  • الموقع بكل المحتوى المتواجد 
  • حسابات السوشال ميديا 
  • أكثر من 900 مقال 
  • تصاميم السوشال ميديا “قوالب جاهزة”
  • و المزيد