المغرب

جيمس دادريدج يعبر عن انبهاره بطريقة تعامل المغرب مع زلزال الحوز ويشيد بصموده

جيمس دادريدج يعبر عن انبهاره بطريقة تعامل المغرب مع زلزال الحوز ويشيد بصموده

جيمس دادريدج يعبر عن انبهاره بطريقة تعامل المغرب مع زلزال الحوز ويشيد بصموده

لندن

نوّه جيمس دادريدج، الوزير البريطاني السابق المكلف بحقيبتي التجارة الدولية والقضايا الإفريقية، بالتصرف الاستثنائي للمغرب في مواجهة الظروف الصعبة التي أسفر عنها زلزال الحوز، مؤكدًا أن المملكة أظهرت مرة أخرى قوتها واستعدادها لمواجهة التحديات الكبيرة.

في مقال نشرته صحيفة “دا تلغراف” البريطانية، أشاد دادريدج بالقدرة الرائعة للمغرب على الاستجابة بسرعة وفعالية عندما يتعامل مع تحديات مثل هذه. وأشار إلى التدابير السريعة التي اتخذها المغرب بمجرد وقوع الزلزال، بدءًا من تدخل القوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية وأجهزة الأمن، إلى جانب الجهات الوزارية المعنية.

وسلط المقال الضوء على جهود المغرب في إعادة الحياة إلى المناطق المتضررة من الزلزال بسرعة، حيث تم فتح طريق حيوي يؤدي إلى المنطقة المتضررة بعد 48 ساعة فقط من وقوع الكارثة. وأوضح دادريدج أن المغرب أنشأ صندوقًا وطنيًا للتضامن خلال الأيام الثلاثة التي أعقبت الزلزال، وأصدر توجيهات ملكية تهدف إلى إعادة بناء المناطق المتضررة.

وأشار المقال إلى تدابير متخذة لدعم الأطفال الذين أصبحوا يتامى بسبب الزلزال، مشيرًا إلى أن المغرب استقبل مساعدات دولية لدعم هذه الجهود.

وفي ختام مقاله، أكد دادريدج على أهمية دعم المغرب في هذه اللحظة الصعبة، مشيرًا إلى أن هذا الدعم يعزز العلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة والمغرب، ومشيرًا إلى أن التزام المغرب بالتقدم والتطوير سيشمل استضافته للاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في مراكش الشهر المقبل.

اقرا المزيد : ‎7326 شهيدا في قطاع غزة بينهم 3038 طفلا

لدعم مغرب بلس : عبر بايبال

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

الموقع معروض للبيع

  • الموقع بكل المحتوى المتواجد 
  • حسابات السوشال ميديا 
  • أكثر من 900 مقال 
  • تصاميم السوشال ميديا “قوالب جاهزة”
  • و المزيد