المغربسياسة

جبهة البوليساريو تحاول عرقلة مساعي المبعوث الأممي وتواجه انتقادات دولية

جبهة البوليساريو تحاول عرقلة مساعي المبعوث الأممي وتواجه انتقادات دولية

جبهة الوهم تحاول عرقلة مساعي المبعوث الأممي وتواجه انتقادات دولية

في إطار الأحداث الأخيرة المتعلقة بالنزاع حول الصحراء المغربية، تستمر جبهة البوليساريو في محاولاتها لعرقلة جهود المبعوث الأممي إلى الصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا، من أجل التوصل إلى حل سياسيا واقعي في هذا النزاع المستمر. وفي هذا السياق، انتقد وفد البوليساريو في نيويورك عدم انخراط مجلس الأمن في مسار المفاوضات السياسية، مما أثار استياءً دوليًا.

مسؤولو البوليساريو في نيويورك انتقدوا بشدة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بسبب عدم مشاركتهم في المسار السياسي الدولي لقضية الصحراء المغربية. وقد قام محمد عمار، مسؤول جبهة الوهم في نيويورك، بتوجيه انتقادات حادة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بسبب الانتكاسات التي حدثت في الفترة الأخيرة في هذا النزاع.

يشير الخبراء إلى أن هذه الخروجات النادرة لجبهة الوهم تأتي في إطار تصاعد التوترات وعدم استقرار الوضع السياسي حول هذه القضية. وتعكس هذه المحاولات التصعيدية رغبة يد الجزائر في تندوف”البوليساريو” في التصعيد بعد فشل مساعيها السياسية.

ومن جهتهم، يشيرون إلى أن الجزائر تلعب دورًا مهمًا في دعم الوهم وتوجيهه نحو هذا التصعيد، وذلك للمحافظة على مصالحها وتحقيق توازنها في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، تبدو البوليساريو مستعدة للحفاظ على الوضع كما هو داخل مخيمات تندوف بدلاً من الجلوس إلى طاولة الحوار، وهو ما يزيد من التعقيدات في هذا النزاع المستمر.

اقرا المزيد : ‎7326 شهيدا في قطاع غزة بينهم 3038 طفلا

لدعم مغرب بلس : عبر بايبال

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

الموقع معروض للبيع

  • الموقع بكل المحتوى المتواجد 
  • حسابات السوشال ميديا 
  • أكثر من 900 مقال 
  • تصاميم السوشال ميديا “قوالب جاهزة”
  • و المزيد