المغرب

تفوق الأسلحة المغربية في مواجهة العتاد الجزائري

تفوق الأسلحة المغربية في مواجهة العتاد الجزائري

تفوق الأسلحة المغربية في مواجهة العتاد الجزائري

المغرب

تقرير من مجلة “فوربس” الأمريكية تسلط الضوء على الأسلحة النوعية التي استوردها المغرب من إسرائيل وتركيا، ويقارنها بالتكنولوجيا التي استخدمتها أذربيجان في الصراع مع أرمينيا حول إقليم “ناغورني كاراباخ”. يشير التقرير إلى وجود تشابه بين الأسلحة التي حصل عليها المغرب وتلك التي استخدمتها أذربيجان، ما قد يمكن المغرب من تحقيق نجاح مماثل في مواجهة محتملة مع الجزائر بشأن الصحراء.

وتشمل الأسلحة التي حصل عليها المغرب طائرات بدون طيار إسرائيلية من طراز “هيرون” و”باراك إم إكس”، بالإضافة إلى طائرات تركية من طراز “TB2” وطائرة “أكينجي” الأكبر حجمًا.

تشير المقالة إلى أن هذه الأسلحة قد غيّرت ديناميات النزاع حول الصحراء الغربية حيث قدمت للمغرب وسائل تكنولوجية متقدمة لتعزيز قدراته العسكرية والدفاعية. وتشير أيضًا إلى أن استخدام الطائرات بدون طيار أصبح مهمًا في النزاعات الحديثة ويمكن تطبيقها بفعالية في سيناريوهات الهجوم والدفاع.

ويرى الخبير محمد شقير أن امتلاك المغرب لهذه الأسلحة و التكنولوجيا الحديثة يقوي مكانته في المنطقة المغاربية ويمكنه من مواجهة التحديات الأمنية و تحقيق التفوق الاستراتيجي في المنطقة. يشير إلى أن هذه الأسلحة تقلل من الخسائر البشرية وتعزز من قدرة المغرب على احتواء أي تحرك عسكري جزائري محتمل.

بشكل عام، يظهر التقرير أن المغرب يستثمر في التكنولوجيا العسكرية الحديثة لتعزيز قدراته الدفاعية والهجومية ومواجهة التحديات الأمنية في المنطقة.

اقرا المزيد : ‎7326 شهيدا في قطاع غزة بينهم 3038 طفلا

لدعم مغرب بلس : عبر بايبال

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

الموقع معروض للبيع

  • الموقع بكل المحتوى المتواجد 
  • حسابات السوشال ميديا 
  • أكثر من 900 مقال 
  • تصاميم السوشال ميديا “قوالب جاهزة”
  • و المزيد