المغرب
أخر الأخبار

تحذير من ظروف جوية صعبة في 11 مدينة مغربية هذه الليلة

تحذير من ظروف جوية صعبة في 11 مدينة مغربية هذه الليلة

تحذير من ظروف جوية صعبة في 11 مدينة مغربية هذه الليلة

تشهد 11 مدينة مغربية ظروفًا جوية صعبة ومتقلبة هذه الليلة، حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد في بعض المناطق. وتصاحب هذه الظروف الجوية التحذيرات من مخاطر تشكل السيول والفيضانات.

المدن المعنية بهذه الحالة الجوية الصعبة هي: كرسيف، بركان، الناظور، وجدة-أنجاد، تاوريرت، وصفرو. من المتوقع أن تبدأ هذه الظروف الجوية الصعبة ابتداءً من الساعة الثانية بعد الزوال وتستمر حتى الحادية عشرة ليلاً.

إلى جانب هذه الأمطار، من المتوقع أيضًا هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بسرعة تتراوح بين 75 و 85 كيلومترًا في الساعة في مناطق جرادة وتاوريرت وفكيك وبولمان. ومن المهم أن يلتزم الأشخاص بتوجيهات السلامة والابتعاد عن المناطق القريبة من السيول وعدم المغامرة على الطرق خلال هذه الظروف الجوية الصعبة.

أما غدًا، فمن المتوقع أن تشهد بعض المناطق الجنوبية أمطارًا محلية مصحوبة بالعواصف الرعدية، وأن تتساقط قطرات مع رعد محليًا في مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والسفوح الشرقية والهضاب العليا الشرقية.

على صعيدين مختلفين، ستشهد المناطق الشمالية رياحًا قوية وربما تطايرًا للغبار، بينما ستشهد المناطق الشمالية الشرقية نزول أمطار ضعيفة متفرقة وقطرات مطر متفرقة.

تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 10 و 15 درجة مئوية في مناطق الأطلس والريف، وبين 22 و 29 درجة مئوية في أقصى الجنوب. أما درجات الحرارة القصوى خلال النهار، فستشهد انخفاضًا طفيفًا في الجنوب والشمال الشرقي، وستكون مستقرة تقريبًا في باقي المناطق.

و أخيرا سيكون البحر هادئًا إلى قليل الاضطراب في الواجهة المتوسطية، وقليل الاضطراب إلى مضطرب في منطقة البوغاز وشمال العرائش، ومضطربًا إلى هائج في باقي سواحل المحيط الأطلسي.

اقرا المزيد : ‎7326 شهيدا في قطاع غزة بينهم 3038 طفلا

لدعم مغرب بلس : عبر بايبال

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

الموقع معروض للبيع

  • الموقع بكل المحتوى المتواجد 
  • حسابات السوشال ميديا 
  • أكثر من 900 مقال 
  • تصاميم السوشال ميديا “قوالب جاهزة”
  • و المزيد