أخبار دولية
أخر الأخبار

بوتين : روسيا تسعى لإنهاء الحرب في أوكرانيا وتدعو لتغيير في السياسات الغربية

بوتين : روسيا تسعى لإنهاء الحرب في أوكرانيا وتدعو لتغيير في السياسات الغربية

بوتين : روسيا تسعى لإنهاء الحرب في أوكرانيا وتدعو لتغيير في السياسات الغربية

موسكو – في خطوة هامة ورسالة واضحة، ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة أثارت تفاعلًا عالميًا خلال جلسة لنادي “فالداي” الدولي للحوار في مدينة سوتشي. كانت كلمته تتعامل بجرأة مع القضايا الدولية الحرجة، وفيما يلي أبرز نقاطها

سبب الحرب في أوكرانيا:

بوتين بدأ كلمته بالتأكيد على أن الحرب في أوكرانيا ليست نتيجة صراع إقليمي، بل هي نتيجة للمصالح الجيوسياسية للغرب ولعلاقتهم الغطرسة تجاه الدول الأخرى. هذا يشير إلى أن روسيا ترى الأمور بزاوية مختلفة تمامًا.

رؤية روسيا:

أكد بوتين أن روسيا ليست لديها مصلحة في احتلال أراضٍ أخرى، وأنها تسعى لإنهاء الحرب في أوكرانيا بدلاً من بدءها. و هذا يعكس رغبة روسيا في التحكم في الوضع وتحقيق الاستقرار.

سياسة الغرب:

شدد بوتين على أن الولايات المتحدة تفرض سياستها الاقتصادية وتحاول تغيير القوانين والقواعد في أوروبا. وأشار إلى أن هناك اضطرابًا داخليًا في بعض الدول الغربية حيث يتم فرض معايير غير مقبولة على الشعوب.

النفوذ الغربي:

أوضح بوتين أن الغرب يحاول فرض هيكل جيوسياسي مصطنع على العالم ويتجاهل مفهوم السيادة الوطنية للدول. وأن النفوذ الذي اكتسبه الغرب هو نتيجة للتوسع غير المنتهي.

الهيمنة الفاشية للولايات المتحدة اقتصاديا:

استعاد بوتين مرحلة انتشار وباء “كوفيد-19” وكشف عن طباعة الولايات المتحدة لمبالغ هائلة من الأموال خلال هذه الفترة. وأكد أن هذا لا يكلف الولايات المتحدة شيئًا سوى مصاريف الطياعة.

نهاية الهيمنة:

ختم بوتين كلمته بدعوة الغرب إلى التخلص من “غطرسة التفكير” والعمل على بناء عالم جديد يقوم على التعاون وحل المشاكل بشكل جماعي وبعيدًا عن الأنانية والغرور. مضيفا أن مرحلة الإملاء والهيمنة انتهت إلى الأبد.

اقرا المزيد : الاحتلال يهدد بقصف المساعدات الانسانية في حال حاولت الدخول عبر معبر رفح

لدعم مغرب بلس : عبر بايبال
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

الموقع معروض للبيع

  • الموقع بكل المحتوى المتواجد 
  • حسابات السوشال ميديا 
  • أكثر من 900 مقال 
  • تصاميم السوشال ميديا “قوالب جاهزة”
  • و المزيد