صحة و جمال

بق الفراش: الآفة الصغيرة التي أثارت الذعر في فرنسا وحول العالم

بق الفراش: الآفة الصغيرة التي أثارت الذعر في فرنسا وحول العالم

بق الفراش – فرنسا

بق الفراش: الآفة الصغيرة التي أثارت الذعر في فرنسا وحول العالم

حشرة “بق الفراش“، تلك الكائنات الصغيرة البنية المائلة للأحمر، أصبحت في الأيام الأخيرة محور قلق كبير في فرنسا ومناطق متفرقة من العالم. هذه الحشرة الصغيرة لها سمعة سيئة بسبب عادتها في مضايقة البشر وتسببها في حكة جلدية مزعجة، ولكن ما هو بق الفراش ولماذا أثار الهلع؟

من هو بق الفراش؟

بق الفراش هو حشرة صغيرة لا تمتلك أجنحة، تعيش على دماء الإنسان وبعض الحيوانات الأخرى. تتراوح أحجامها بين 4 و 7 ملم، وتتميز بقدرتها على اختراق جلد الإنسان باستخدام أنبوب يشبه الإبرة لامتصاص الدم. يمكن أن تكون نشطة بشكل خاص خلال الليل وتستهدف مناطق معينة من الجسم مثل الوجه واليدين والأذرع.

إذا كان هذا الوصف ليس كافيًا ليثير قلقك، فلنضيف للمعادلة أن بق الفراش يمكن أن يتسلل إلى منزلك عبر حقائب السفر أو الملابس الملوثة أو الأثاث المستعمل. إذا شعرت بحكة جلدية أو لديك شك في وجود هذه الحشرة في منزلك، فقد يكون من الأفضل استشارة خبير مبيدات للتخلص منها وتجنب تفاقم المشكلة.

بق الفراش و نقل الأمراض؟

وعلى الرغم من أن بق الفراش لا ينقل الأمراض بنفس الطريقة التي تفعلها بعض الحشرات الأخرى مثل البعوض، إلا أنه يمكن أن يتسبب في مشاكل صحية ونفسية. فالحكة الشديدة التي تسببها لدغاته يمكن أن تؤدي إلى تهيج جلدي وقلة النوم والقلق.

بالنظر إلى الهلع الذي أثاره انتشار بق الفراش في فرنسا وأماكن أخرى، يجب على الأفراد أن يكونوا حذرين ويتخذوا الإجراءات اللازمة لحماية منازلهم من هذه الآفة الصغيرة التي أثبتت أنها يمكن أن تكون مزعجة بشكل كبير.

أقرا المزيد: مطالب بمقاطعة الأثاث الفرنسي بعد جائحة البق

 

لدعم مغرب بلس : عبر بايبال
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

الموقع معروض للبيع

  • الموقع بكل المحتوى المتواجد 
  • حسابات السوشال ميديا 
  • أكثر من 900 مقال 
  • تصاميم السوشال ميديا “قوالب جاهزة”
  • و المزيد