المغرب

المملكة المتحدة تقدم دعمًها للمغرب بعد الزلزال: فرق بحث وإنقاذ تصل وتقييم طبي طارئ

المملكة المتحدة تقدم دعمًها للمغرب بعد الزلزال: فرق بحث وإنقاذ تصل وتقييم طبي طارئ

المملكة المتحدة تقدم دعمًها للمغرب بعد الزلزال: فرق بحث وإنقاذ تصل وتقييم طبي طارئ

أعلنت المملكة المتحدة عن تقديم دعم قوي للمغرب بعد الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز وأثر بشدة على المناطق المغربية المختلفة. قامت المملكة المتحدة بإرسال 60 خبيرًا في عمليات البحث والإنقاذ، بالإضافة إلى أربع كلاب مدربة للبحث والإنقاذ ومعدات خاصة للمساهمة في عمليات الإنقاذ الجارية.

كما وصل إلى المغرب فريق مختص في طب الطوارئ والتقييم الطبي، قامت بريطانيا بإرساله لتقييم الأوضاع الصحية ومستوى الدمار الذي لحق بالمناطق المتضررة. يتألف هذا الفريق من أربعة مختصين في التقييم الطبي لتقييم الأوضاع والتنسيق مع السلطات المغربية.

تعتبر هذه الجهود الإنسانية البريطانية مبادرة تعبير عن التضامن والمساعدة في هذا الوقت الصعب. وتأتي هذه الجهود كجزء من الجهود الدولية لمساعدة المغرب في التعامل مع آثار هذه الكارثة الطبيعية الخطيرة.

وقد أكد وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، التزام المملكة المتحدة بتقديم الدعم اللازم للمغرب في هذا الوقت الصعب. وأشاد بالجهود المبذولة من قبل المغرب في مواجهة هذه الكارثة، معربًا عن تضامن المملكة المتحدة مع الشعب المغربي.

تأتي هذه الخطوات بعد اتصال بين وزير الخارجية البريطاني ونظيره المغربي، حيث أكدا على أهمية التعاون والتنسيق في هذا السياق.

تشكل هذه الجهود البريطانية مثالًا للتعاون الدولي في مواجهة الكوارث والكوارث الطبيعية، وتظهر التضامن الدولي في مواجهة التحديات الإنسانية الكبيرة.

اقرا المزيد : ‎7326 شهيدا في قطاع غزة بينهم 3038 طفلا

لدعم مغرب بلس : عبر بايبال

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

الموقع معروض للبيع

  • الموقع بكل المحتوى المتواجد 
  • حسابات السوشال ميديا 
  • أكثر من 900 مقال 
  • تصاميم السوشال ميديا “قوالب جاهزة”
  • و المزيد