المغرب

الأرصاد الجوية: توقعات بتغييرات جوية يوم الخميس في المملكة المغربية

الأرصاد الجوية: توقعات بتغييرات جوية يوم الخميس في المملكة المغربية

الأرصاد الجوية: توقعات بتغييرات جوية يوم الخميس في المملكة المغربية

الرباط، المملكة المغربية – الأرصاد الجوية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في المملكة المغربية تغيرات جوية ملحوظة في الأجواء يوم الخميس القادم، مع احتمال تساقط الأمطار وتشكل سحب منخفضة في بعض المناطق.

وفي تفصيل التوقعات الجوية، من المتوقع أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة تصاحبها قطرات مطرية خفيفة ومحلية على الواجهة المتوسطية والسواحل الممتدة من تزنيت إلى طانطان.

كما ستشمل هذه السحب المناطق السهول الشمالية والوسطى، مما قد يسبب تشكل كتل ضبابية محلية. ومن الممكن أن تترافق هذه التغيرات الجوية بزخات رعدية محلية، وربما تحمل زخات برد في المناطق الجنوب الشرقي للمملكة، والأطلس المتوسط، وشمال الأطلس الكبير، ومنطقة سايس، وشرق الريف، والمناطق الشرقية الأخرى.

سيكون هناك هبات رياح قوية في بعض المناطق، وتشمل الجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة ومرتفعات الأطلس.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة، من المتوقع أن تتراوح الصغرى بين 09 و15 درجة مئوية في مناطق الأطلس والريف، وبين 21 و26 درجة مئوية في جنوب الأقاليم الصحراوية. أما درجات الحرارة العُظمى خلال النهار، فسيشهد بعض الانخفاض في مرتفعات الأطلس والسفوح الشرقية.

وعلى صعيد البحر، من المتوقع أن يكون هادئًا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التوقعات الجوية قد تتغير على مر الأيام، وبالتالي يُنصح بمتابعة الأخبار والتقارير الجوية الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة حول الحالة الجوية في المملكة المغربية يوم الخميس المقبل.

اقرا المزيد : ‎7326 شهيدا في قطاع غزة بينهم 3038 طفلا

لدعم مغرب بلس : عبر بايبال

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

الموقع معروض للبيع

  • الموقع بكل المحتوى المتواجد 
  • حسابات السوشال ميديا 
  • أكثر من 900 مقال 
  • تصاميم السوشال ميديا “قوالب جاهزة”
  • و المزيد