تكنولوجيا
أخر الأخبار

"إكس" تتوسع في جمع بيانات المستخدمين من أجل الذكاء الاصطناعي

"إكس" تتوسع في جمع بيانات المستخدمين من أجل الذكاء الاصطناعي

“إكس” تتوسع في جمع بيانات المستخدمين من أجل الذكاء الاصطناعي

أعلنت منصة “إكس”، التي تملكها شركة إيلون ماسك والتي كانت تعرف سابقًا باسم تويتر، عن توسيع نطاق جمع بيانات المستخدمين لتشمل المعلومات البيومترية. هذه الخطوة أثارت اهتمامًا كبيرًا في مجال التكنولوجيا وأثارت تساؤلات حول الأغراض والتفاصيل الدقيقة لهذا التوسيع.

الشركة أشارت إلى أنها قد تستخدم المعلومات التي تجمعها لتدريب نماذج التعلم الآلي أو نماذج الذكاء الاصطناعي لأغراض محددة، ولكنها لم توضح تلك الأغراض بشكل كامل. بالمقارنة، تعرف وزارة الأمن الداخلي الأمريكية البيانات البيومترية بأنها “خصائص جسدية مميزة مثل بصمات الأصابع يمكن استخدامها للتعرف الآلي”.

تشمل المعلومات البيومترية السمات الفريدة للأفراد مثل بصمات الأصابع والتعبيرات الوجهية. وفي هذه الحالة، يُفترض أن “إكس” ستجمع معلومات مثل مستوى تعليم المستخدمين وتاريخ عملهم، وتستخدم هذه البيانات لتقديم توصيات للوظائف.

من المتوقع أن يبدأ تنفيذ هذه التغييرات في أساليب جمع المعلومات على منصة “إكس” بنهاية سبتمبر/أيلول الحالي. يظل هذا الموضوع محل اهتمام ومناقشة واسعة في مجال حماية الخصوصية وأمان البيانات، وقد يتطلب توضيحًا وشفافية أكبر من الشركة لضمان حماية خصوصية المستخدمين وتوضيح الأغراض الدقيقة لاستخدام هذه المعلومات.

اقرا المزيد : بالفيديو : المقاومة الفلسطينية تُحبط محاولات توغل الاحتلال وتدمّر آلياته

لدعم مغرب بلس : عبر بايبال
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

الموقع معروض للبيع

  • الموقع بكل المحتوى المتواجد 
  • حسابات السوشال ميديا 
  • أكثر من 900 مقال 
  • تصاميم السوشال ميديا “قوالب جاهزة”
  • و المزيد